رشاد وطني 300ج (قصيمي) مؤسسة ورقة عشبة التجارية

10.95 ر.س السعر شامل الضريبه

فوائد الرشاد

  • تقليل الالتهابات: حيث تمتلك مستخلصات بذور وأوراق الرشاد خصائص مضادة للالتهابات؛ ممّا يساعد على تقليل الألم والالتهاب الناجم عن الروماتزم.
  • إمكانية تعزيز صحة الكبد: إذ يمكن لمستخلصات بذور الرشاد أن تحمي الكبد من خلال تعزيز التأثير المضاد للأكسدة، ومكافحة بعض أنواع الجذور الحرّة التي تعدّ من مُسببات تسمم الكبد.
  • تعزيز إدرار الحليب: حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ تناول مستخلصات نبات الرشاد المُجففة، مع حبوب الخردل الهنديّ وغيرها من المكونات قد حسّن من إنتاج الحليب عند الحيوانات، كما عزّز تركيبه الكيميائي، كما استخدم هذا النبات في الطب القديم كمدرّ للحليب عند المرأة بعد الولادة، ولتجنّب المضاعفات التي يمكن أن تصيبها.
  • امتلاك تأثيرات مُليّنة: حيث لوحظ أنّ بذور الرشاد تحتوي على مادة مخاطيّة تتكون من السليلوز، وحمض اليورنك.
  • إمكانية تقليل خطر الإصابة بفقر الدم: حيث تمتاز بذور الرشاد باحتوائها على كميات كبيرة من عنصر الحديد غير الهيميّ ؛ وهو العنصر الذي يوجد في الهيموغلوبين، مما قد يساعد على رفع مستوياته في الجسم، كما يمكن لتناول هذا النوع من البذور بشكل منتظم أن يساهم في تقليل خطر الإصابة بفقر الدم ، وتجدر الإشارة إلى أنّه ينصح بتناول فيتامين ج بعد تناول هذه البذور بنصف ساعة؛ حيث يعزّز ذلك من امتصاص الجسم للحديد.
  • إمكانية المساهمة في تنظيم الدورة الشهرية: حيث تمتاز بذور الرشاد بامتلاك بعض الخصائص الإستروجينيّة؛ وبالتالي فإنّ تناوله يمكن أن يساعد على تنظيم الدروة الشهريّة عند النساء.
  • إمكانيّة خفض أعراض الربو: حيث يُعدُّ الربو الشعبيّ من أكثر الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسيّ؛ وتسبب تضييق الشعب الهوائيّة، والانتياب ، وضيق التنفس، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنّ نبات الرشاد أدى إلى تحسّنٍ ملحوظٍ لأعراضه، كما أشارت التجارب السريريّة إلى أنّه يمكن استخدامه للمرضى المصابين بحالات الربو الشعبي الخفيف أو المتوسّط والذين تتراوح أعمارهم من 15 و80 عاماً.
  • تقليل ضغط الدم: حيث بيّنت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أنّ استهلاك مستخلصات الرشاد عن طريق الفم وبشكل يومي قد قلّل الضغط بشكل ملحوظ لدى الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم، كما لوحظ أنّ هذه المستخلصات قد عزّزت إدرار الماء، كما زادت طرح عنصري الصوديوم والكلوريد والبوتاسيوم مع الماء، أي أنّ هذه المستخلصات كان لها تأثير مدر للبول، وبالإضافة إلى ذلك فقد وجد أن هذا النبات يحتوي على مركبات الفلافونويدات ومركبات الستيرويد المسؤولة عن النشاط المدر للبول، وتعزيز تدفق الدم، وتوسيع الأوعية الدمويّة.
  • امتلاك خصائص مضادة للجراثيم: حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ نبات الرشاد يمتلك خصائص قويّة مضادة للبكتيريا، كما أنّ مستخلصات الإيثانول المستخرجة من هذا النوع من النباتات كان لها تأثير مضاد للبكتيريا بشكل أقوى من النباتات الأخرى، وقد كان لهذا النبات دورٌ في مكافحة بكتيريا الكلبسيلة الرئوية ، والبكتيريا المتقلبة.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري: حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران المصابة بالسكري أنّ استخدام مستخلصات بذور الرشاد كان له نشاط مضادٌ لمرض السكري، إلا أنّ هذا التأثير ما زال بحاجة للمزيد من الدراسات لإثباته.

فوائد الرشاد - موقع موضوع أضغط هنا


تم شراء هذا المنتج أكثر من 8 مرات وتم تقييمه
  • 10.95 ر.س
عبدالله SA منذ شهر قام بالشراء وتم تقييمه
جودة عالية ماشالله

منتجات ربما تعجبك