زيت جوز الهند البكر 500مل (أرض الطبيعة)

55 ر.س

فوائد زيت جوز الهند البكر

  • غناه بالأحماض الدهنية المفيدة: حيث يحتوي على كمية عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي تمتلك تأثيرات تختلف عن معظم الدهون الأخرى وذلك نظراً لاختلاف عملية أيضها عن باقي الدهون، والتي تمتلك العديد من التأثيرات المفيدة على الجسم، وأهمّها تزويد الجسم والدماغ بالطاقة السريعة.
  • غذاءٌ لحضارات يتمتع أفرادها بصحة جيّدة: إذ يُعتبر جوز الهند والزيت المستخرج منه غذاء أساسياً للعديد من الحضارات، كسكان منطقة التوكيلاو في جنوب المحيط الهادئ، حيث يُعدُّ جوز الهند مصدراً لأكثر من 60% من السعرات الحرارية في نظامهم الغذائيّ، ويتميز سكان هذه المنطقة بصحتهم العالية، وانخفاض معدل إصابتهم بأمراض القلب.
  • إمكانية مكافحة البكتيريا الضارَّة: حيث يُشكّل حمض اللوريك ما نسبته 50٪ تقريباً من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند، ويمكن أن يساعد هذا الحمض على قتل الكائنات الحية الدقية الضارّة والمُسببة للأمراض، كالبكتيريا، والفيروسات، والفطريات، وهذا الأمر يُساعد على مكافحة الالتهابات داخل الجسم.
  • إمكانية المساعدة على حرق الدهون: إذ تُعتبر السمنة إحدى أكثر المشاكل الصحية انتشاراً حول العالم، ولا يجب التركيز على كمية السعرات الحرارية فقط للوقاية من الإصابة بها، وإنّما على مصادر هذه السعرات، ولذلك فإنَّ اختيار الدهون الصحية والمفيدة يعتبر أمراً هاماً عند محاولة خسارة الوزن، كزيت جوز الهند الذي يمكن أن تساعد الدهون الموجودة فيه على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • إمكانية تخفيف الشعور بالجوع: إذ إنّ الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند قد تقلل الشهية بشكل كبير، مما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض وزن الجسم على المدى الطويل، ولكن لا يمكن اعتباره حلاً سحرياً لإنقاص الوزن؛ حيث إنَّه لا يزال مصدرٌ غنيٌّ بالسعرات الحرارية، ولذلك لا يجب الإفراط في تناوله، ولكن يمكن استخدامه كبديلٍ عن بعض الزيوت، وبذلك تكون له فائدة بسيطة على الوزن.
  • إمكانية تخفيف نوبات الصرع: حيث يمكن أن يساعد النظام الغذائيّ الغنيّ بالدهون والمنخفض بالكربوهيدرات على تقليل معدل نوبات الصرع، ويمكن للدهون متوسطة السلسة الموجودة في زيت جوز الهند أن تساهم في رفع مستويات الكيتونات في الدم، مما قد يساعد على الحدُّ من نوبات الصرع عند الأطفال.
  • إمكانية تحسين صحة الجلد، والشعر، والأسنان: إذ يُمكن وضع زيت جوز الهند بشكلٍ موضعيّ للاستفادة من خصائصه المُرطّبة؛ حيث إنّه قد يساهم في تحسين رطوبة البشرة الجافة، وتخفيف أعراض الإكزيما، والوقاية من تلف الشعر، وتحسين صحة الأسنان، وتقليل رائحة الفم الكريهة.
  • إمكانية تعزيز وظائف الدماغ عند مرضى ألزهايمر: حيث يُمكن أن تساعد الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة على رفع مستوى الكيتونات في الدم، مما يساعد على توفير الطاقة للدماغ، وتقليل أعراض ألزهايمر، ولكنَّ هذه الفائدة تحتاج إلى المزيد من الدراسات العلمية لإثبات فعاليتها.
  • احتمالية رفع مستوى الكوليسترول الجيّد: إذ وضحّت بعض الدراسات أنَّ هناك إمكانية لزيت جوز الهند في المساعدة على رفع مستويات الكوليسترول الجيّد في الدم، والذي يرتبط بتحسين صحّة عمليات الأيض، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يمكن أن يساعد على تحويل الكوليسترول الضارّ إلى شكلٍ أقلّ ضرراً.

فوائد زيت جوز الهند البكر للشعر

  • وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر: وذلك عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على الشعر، ثم فرك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق، مما يزيد من لمعان ونعومة الشعر، مع الحرص على تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج جيدة.
  • زيت جوز الهند كبلسم للشعر: وذلك عن طريق استخدامه بدل البلسم، مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس نتيجة احتوائه على الكثير من البروتينات التي تغذي فروة الرأس، وتزيد من لمعانه ونعومته وطوله.
  • زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس: عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند، ثم فرك فروة الرأس به لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  • زيت جوز الهند كمرطب: يزيد رطوبة الشعر عن طريق وضعه على الشعر بعد غسله، مما يؤدي لمنع تساقط الشعر وتقصفه، كما يقوي بصيلات الرأس.


المتبقي 2
  • 55 ر.س

منتجات قد تعجبك