شمر 500ج مؤسسة ورقة عشبة التجارية

10.99 ر.س السعر شامل الضريبه

فوائد الشمر

  • المحافظة على صحّة الجهاز الهضمي: إذ تُحافظ الألياف الموجودة في الشّمر على صحّة القناة الهضميّة، كما أنّها تساعد على الوقاية من الإمساك.
  • ضبط الوزن: حيث تزيد الألياف الموجودة في الشّمر من الشعور بالشّبع وتُقلّل الشّهية، ممّا يُقلّل الرّغبة في الحصول على المزيد من السّعرات الحرارية، وهذا الأمر يُساعد على التحكم بالوزن.
  • تعزيز الخصوبة: إذ يمكن أن يُقلل مستخلص الشّمر من الأعراض السّابقة للحيض ، كما أنّه يُنظمها، ويؤثّر إيجابياً على الخصوبة، بما أنّه يحتوي على مركبات شبيهة بالإستروجين الطّبيعي، وتُساعد هذه المركبات على تحفيز إنتاج حليب الأم، وقد وُجِدَ أنّ خليط فيتامين هـ وخُلاصة الشّمر يُخفّف من آلام الدورة الشّهريّة بدرجة تزيد عن مُسكّنات الألم الّتي تُباع دون الحاجة إلى وصفة طبيّة.
  • المحافظة على صحّة القلب: حيث يُحسِّن الشّمر من صحّة القلب بما أنّه لا يحتوي على الكوليسترول، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج، والمغذّيات النّباتية ، والألياف الّتي تُقلّل خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال تقليل مستويات الكوليسترول في الدّم، والبوتاسيوم الّذي يُحفّز على صحّة القلب، كما أنّه يشتمل على حمض الفوليك وفيتامين ب6 اللّذين يمنعان تراكم الهوموسيستين وتحوله إلى الميثيونين ، ويُسبِّب تراكم الهوموسيستين تلف الأوعيّة الدّمويّة ممّا يؤدّي إلى حدوث مشاكل قلبيّة.
  • تحسين جهاز المناعة: إذ يُحفّز السّيلينيوم الموجود في الشّمر إنتاج الخلايا التّائيّة القاتلة ، الأمر الّذي يُحسِّن الاستجابة المناعيّة للجسم ضد العدوى.
  • زيادة امتصاص الحديد: حيث يُعتبَر الحديد من أكثر المعادن الّتي يُعاني الأفراد من نقصها حول العالم، وتكمُن المشكلة في كوْن نقص الحديد السّبب الرّئيس لفقر الدّم، فيما يُحسِّن تناول الغذاء الغني بالحديد وفيتامين ج كالشّمر من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.
  • المحافظة على نضارة البشرة وصحتها: إذ يُعتبَر الشّمر النّيء مصدراً جيّداً لفيتامين ج، ويدخل هذا الفيتامين في بناء الكولاجين المهم لقوّة الجلد ممّا يجعله مهماً للحفاظ على صحّة البشرة وتخفيف التّجاعيد، كما أنّ فيتامين ج يُساعد على حماية البشرة من التّلف الّذي قد تُسبِّبه الشّمس، أو الدّخان، أو التّلوُّث.
  • المحافظة على صحّة العظام: إذ إنّ محتويات الشّمر من الفيتامينات والمعادن يُساهم في بناء العظام والحفاظ على قوّتها، ويُعدّ فيتامين ك مُهماً للصّحّة نظراً لدوره في تعديل بروتينات المطرس العظمي وتحسين امتصاص الكالسيوم، ويرتبط الحصول على كميّات قليلة من فيتامين ك بزيادة العُرضة لكسور العظام، وبالنّسبة للمعادن فإنّ كلاً من الكالسيوم والفوسفات يلعبان دوراً مهماً في بنية العظام، كما أنّ المنغنيز يُعتبر ضرورياً لتكوين المطرس العظمي، وتحتاج عملية إنتاج الكولاجين إلى كل من الزّنك والحديد، ويمتلك الكولاجين أهميّة كبيرة في المحافظة على قوّة العظام، وترتبط اختلالات الكولاجين بالعديد من الأمراض كهشاشة العظام وتَكَوُّنُ العَظمِ النَّاقِص.

فوائد الشمر - موقع موضوع أضغط هنا


المتبقي 2
  • 10.99 ر.س

منتجات قد تعجبك